CNN CNN

الإعدام ليمنيين في السعودية بتهمة السرقة

الخميس ، 04 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 21:56 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت السلطات السعودية الخميس أنها نفذت عقوبة الإعدام بحق شخصين من حملة الجنسية اليمنية بعد إدانتهما بتشكيل عصابة للسطو المسلح والسلب والسرقة من عدد من المحلات والمراكز التجارية، ما يرفع عدد الذين شملتهم أحكام الإعدام في المملكة منذ بداية العام إلى 56، وفقا لتقديرات صحفية.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية السعودية أن حكم الإعدام جرى تنفيذه في الرياض، وشمل عبدالله بن حسن الخولاني, وعادل بن علي أحمد، وكلاهما من اليمن بعد إقدامهما على "تشكيل عصابة مع مجموعة آخرين تقوم بالسطو المسلح والسلب والسرقة من عدد من المحلات والمراكز التجارية."

وأضافت الوزارة أن المحكمة العامة أصدرت بحقهم صكا شرعيا يقضى بثبوت ما نسب إليهم، وجرى إعدام الخولاني وأحمد بالرياض، بينما تلقى عدد من المتهمين عقوبات أخف. وختمت الوزارة إعلانها بتحذير "كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره."

وكانت منظمة العفو الدولية "امنستي،" قد أشارت في أبريل/نيسان الماضي إلى نسبة الإعدامات في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ارتفعت خلال العام 2012 مقارنة بالعام 2011 حيث أن عددا من هذه الدول وفي مقدمتها السعودية وإيران مسؤولة عن 99 في المائة من الإعدامات التي جرت في المنطقة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.