CNN CNN

"تمرد" تدعو للنزول إلى الميادين دفاعا عن "ثورة 30 يونيو"

الجمعة، 05 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 19:31 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- وجهت القوى المصرية التي خرجت بمظاهرات 30 يونيو الدعوة إلى أنصارها الجمعة من أجل العودة إلى الشارع والاحتشاد بأعداد غير مسبوقة، من أجل "حماية مكتسبات" المظاهرات التي أدت إلى عزل الرئيس محمد مرسي، بينما صدر بيان عن حركة "تمرد" يدعو للنزول إلى الميادين بوجه "الإخوان والإدارة الأمريكية."

وجاء في بيان لـ"جبهة الإنقاذ الوطني" بهذا الصدد: "تدعو جبهة الإنقاذ الوطني المصريين جميعا إلى النزول للميادين للدفاع عن ثورة 30 يونيو التي قامت من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 يناير. إننا الآن مطالبون بحماية مكتسبات الموجة الثانية لثورة 25 يناير، وتأكيد إرادتنا في استعادة الاستقرار لبناء الوطن وتنميته."

وشدد البيان على أن البقاء في الميادين إلى حين استكمال إجراءات المرحلة الانتقالية "سيؤكد للعالم بأجمعه أن المصريين فخورون بثورتهم، ومتمسكون بنجاحها" في خطوة تأتي بالتزامن مع تحركات شعبية ينفذها أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" احتجاجا على عزل الرئيس محمد مرسي.

وفي سياق متصل، برزت دعوات مماثلة عبر صفحة حركة "تمرد" التي كانت قد وجهت الدعوة لمظاهرات "30 يونيو" جاءت هذه المرة تحت شعار "انزلوا إلى الميادين الآن ودافعوا عن ثورتكم من الإخوان والإدارة أمريكية."

وقالت الحركة على صفحتها بموقع "فيسبوك": "تدعوا حملة تمرد جموع المصريين للنزول الآن إلى الميادين العامة والشوارع ورفع علم مصر أمام المنازل, لإنقاذ ثورتهم من جماعة الإخوان ومن الضغوط الأمريكية.. سننزل إلى الشوارع لنثبت للعالم كله أن الموجة الثانية للثورة في 30 يونيو ثورة شعبية تسعى لمصر الحرة بلا إقصاء."

وأكدت الحركة أن "الدم المصري كله حرام" وشددت على ضرورة عدم وجود مظاهر عنف في المسيرات، وطالبت شباب جماعة الإخوان بـ"عدم الانجرار وراء قيادتهم القطبية الجهادية والتي تحاول ان تقسم مصر" على حد تعبيرها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.