CNN CNN

استقالة محافظ رابع بمصر دعماً لـ"شرعية" مرسي

السبت، 03 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 محتجون يرفعون صوراً لمرسي ويطالبون بعودته رئيساً لمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- انضم محافظ الشرقية، حسن النجار، إلى قائمة المحافظين الذين تقدموا باستقالاتهم، بعد إعلان الجيش "عزل" الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، على خلفية الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها مصر مؤخراً، لإنهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين.

وقال المستشار النجار، والذي كان يعمل رئيساً بمحكمة استئناف الإسكندرية قبل تعيينه كمحافظ للشرقية، مسقط رأس الرئيس "المعزول"، إن استقالته "تأتي في ظل المناخ الذى تمر به البلاد"، مؤكداً تمسكه بـ"الشرعية"، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

استقالات جماعية بالشورى "انحيازاً للشعب"

وباستقالة محافظ الشرقية يرتفع عدد المحافظين المستقيلين، منذ الأربعاء الماضي، إلى أربعة، يأتي في مقدمتهم محافظ الجيزة، علي عبد الرحمن، الذي تقدم باستقالته إلى رئيس مجلس الوزراء، هشام قنديل، على خلفية "أحداث العنف والقتل"، التي شهدها محيط جامعة القاهرة.

وفي وقت لاحق الخميس، أعلن محافظ كفر الشيخ، سعد الحسيني، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، استقالته من منصبه، احتجاجاً على ما وصفه بـ"الاعتداء على الشرعية الدستورية، والعملية الديمقراطية، التي قد تقود البلاد إلى هاوية سحيقة من الفوضى."

محافظ الجيزة يقدم استقالته بعد أحداث النهضة

وفي نفس اليوم، أعلن محافظ القليوبية، حسام أبو بكر، وهو أيضاً أحد القياديين بجماعة الإخوان، استقالته من منصبه على صفحته بموقع "فيسبوك"، مشيراً إلى قرار استقالته جاء "بعد قامت القوات المسلحة بالانقلاب على الشرعية، والقيام بانقلاب عسكري كامل الأركان"، على حد وصفه.

منصور يحل الشورى ويقيل رئيس المخابرات



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.