CNN CNN

مصر: أوامر بضبط العريان والبلتاجي للتحريض على المتظاهرين

الأحد، 07 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 20:14 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أمرت السلطات القضائية في مصر بضبط وإحضار كل من، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، القياديان بجماعة الإخوان المسلمين، والداعية الإسلامي، صفوت حجازي، لاستجوابهم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين أمام المقر العام لجماعة الإخوان، في العاصمة المصرية القاهرة.

 إيداع الشاطر سجن طره وحجز عاكف للتحقيق

وذكر موقع أخبار مصر الرسمي أن أوامر النيابة العامة لاستدعاء الثلاثة تدخل في سياق تحقيقات تجريها نيابة جنوب القاهرة في واقعة التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث حرق مقر الجماعة بالمقطم.

أمر ضبط لبديع ولشاطر وإيداع الكتاني وبيومي طرة

ويأتي ذلك في أعقاب قرار النيابة العام بحبس كل من سعد الكتاتني، خيرت الشاطر، ومهدي عاكف، ورشاد البيومي، أعضاء مكتب الإرشاد 15 يومًا، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين، والشروع في القتل وحيازة أسلحة ومفرقعات داخل مكتب الإرشاد بغرض الإرهاب ضد المتظاهرين، حسبما أورد الموقع.

مصر: ضبط وإستدعاء قيادات صحفية بقضية "الهدايا

ويشار إلى أنه تم إيداع الكتاتني، رئيس مجلس الشعب "المنحل"، والبيومي، نائب المرشد العام لـ"الإخوان"، في سجن "طرة"، حيث يُحتجز رموز نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.