CNN CNN

السلفيون يعترضون على البرادعي وبهاء الدين

الأربعاء، 07 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 05:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعرب حزب النور السلفي عن اعتراضه على تعيين زياد بهاء الدين بمنصب رئيس للوزراء ومحمد البرادعي نائبا لرئيس الجمهورية المؤقت، معتبرا أنه من الخطأ تعيين شخصيات على صلة بـ"جبهة الإنقاذ" في مناصب رفيعة، في وقت يجب أن يتولى فيه المسؤولية أشخاص من التكنوقراط.

وقال يونس مخيون، رئيس حزب النور، ثاني أكبر الأحزاب الإسلامية في مصر بعد جماعة الإخوان المسلمين، والذي شارك في إجراءات عزل الرئيس محمد مرسي، إن رئيس الوزراء يجب أن يكون "شخصية تكنوقراط."

وأضاف مخيون، في تصريحات لفضائية "الجزيرة مباشر" نقلتها صفحة الحزب على موقع "فيسبوك" إن الحزب يرفض تعديل الدستور عبر جمعية تأسيسية غير منتخبة، مكررا تلويح حزبه بالانسحاب من "خريطة الطريق" الخاصة بالقوات المسلحة في حال الإصرار على تلك الترشيحات.

وكان أحمد المسلماني، مستشار شؤون الإعلام لدى الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، قد قال الأحد، إن السيناريو الأرجح حاليا هو ترشيح محمد البرادعي لمنصب نائب للرئيس وزياد بهاء الدين لرئاسة الحكومة، مضيفا أن السيناريو الأخير سيتحدد خلال 24 ساعة.

يذكر أن الحزب أخذ موقفا مشابها ضد البرادعي عند ورود أنباء عن إمكانية اختياره رئيسا للوزراء السبت، إذ أعلن بسام الزرقا، نائب رئيس الحزب للشؤون السياسية، رفضه الكامل لهذا الاختيار، محذرا من "رفع يد" الحزب عن العملية السياسية التي شارك فيها مع سائر الأحزاب والقوات المسلحة بسبب "تأييد البرادعي للعلمانية ورأيه بشكل الدولة" وفق تصريحاته.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.