CNN CNN

البرادعي نائباً للرئيس والببلاوي رئيساً للحكومة

الخميس ، 08 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أصدر الرئيس المصري "المؤقت"، المستشار عدلي منصور، قراراً الثلاثاء، بتكليف الدكتور حازم الببلاوي، برئاسة الحكومة الجديدة خلال الفترة الانتقالية، كما قرر تعيين الدكتور محمد البرادعي نائباً للرئيس للعلاقات الخارجية.

وأكد المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أحمد المسلماني، في بيان مقتضب تلقت CNN بالعربية نسخة منه، أنه "بدأت منذ قليل، مشاورات السيد رئيس الوزراء (الببلاوي) لاختيار السادة الوزراء."

قوى مصرية "تتمرد" على الإعلان الدستوري

وأثير كثير من الجدل مؤخراً حول ترشيح كل من البرادعي أو زياد بهاء الدين لتولي رئاسة الحكومة الانتقالية، حيث اعترض حزب "النور" على هذه الترشيحات، قائلاً إنه من الخطأ تعيين شخصيات على صلة بـ"جبهة الإنقاذ" في مناصب رفيعة، في وقت يجب أن يتولى فيه المسؤولية أشخاص من التكنوقراط.

مصر: منصور يحل الشورى ويقيل رئيس المخابرات

كما هدد الحزب السلفي، ثاني أكبر الأحزاب الإسلامية في مصر بعد جماعة الإخوان المسلمين، بـ"رفع يده" عن العملية السياسية التي بدأت بـ"عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، في حالة تعيين البرادعي بمنصب نائب رئيس الجمهورية.

السلفيون يعترضون على البرادعي وبهاء الدين

يُذكر أن الببلاوي كان قد تولى منصب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية بحكومة الدكتور عصام شرف، خلال الفترة الانتقالية التي أعقبت "تنحي" الرئيس الأسبق، حسني مبارك، والتي تولى فيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة المشير حسين طنطاوي، إدارة شؤون البلاد.

مصر: المشير يرفض استقالة حازم الببلاوي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.