CNN CNN

اتهام أنصار "الإخوان" بمهاجمة الكنائس

الخميس ، 15 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 22:26 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- امتدت المواجهات التي تشهدها الشوارع المصرية بين أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من جهة وقوات الأمن من جهة أخرى إلى الكنائس، التي استهدفت بموجة من الهجمات شبه المتزامنة بعدة محافظات، أدت إلى اشتعال حرائق، بينما أعلنت قناة "سكاي نيوز" الإنجليزية مقتل مصورها في القاهرة.

وقالت قناة "سكاي نيوز" إن مصورها ميك دين، الذي يعمل لديها منذ 15 سنة، قتل بعد تعرضه لإطلاق نار، بينما نجا سائر أفراد طاقم القناة دون تعرضهم لأذى.

أما على صعيد موجة الهجمات على الكنائس، فقد قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، إن عددا من أنصار مرسي عمدوا إلى إشعال النيران في "كنيسة السيدة العذراء والانبا ابرام" بقرية "دلجا" بديرمواس جنوب مدينة المنيا، وسط أعمال عنف استهدفت اقتحام منزل الأنبا أنجليوس في القرية.

وفي محافظة المنيا أيضا، أشارت الوكالة إلى إحراق "عدة كنائس" بينها "كنيسة مارجرجس."

أما في مدينة سوهاج الجنوبية، فذكرت الوكالة أن العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدي مرسي هاجموا مبنى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بميدان الثقافة بمدينة سوهاج، وألقوا زجاجات المولوتوف على مبنى كنيسة "مار جرجس" داخل المطرانية، ونشبت حرائق فيها.

كما جرى اقتحام كنيسة بشارع يسري راغب، بحي غرب مدينة أسيوط، وإشعال النيران فيها.

وفي مدينة الإسكندرية، هاجم أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، وفقا لوكالة الأنباء المصرية، مبنى كنيسة مار جرجس بمنطقه الشاطبي، وأشعلوا النيران في ثلاث سيارات، بينها سيارة كاهن الكنيسة.

أما في السويس، فهاجم المحتجون بقنابل المولوتوف كنيسة "الراعي الصالح" بشارع الجيش بالسويس، واحرقوا ثلاث مدرعات تابعه للجيش.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.