CNN CNN

قيادي إخواني لـCNN: الطوارئ لن تنجح بمصر

السبت، 14 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 05:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال عبدالموجود الدرديري، عضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن قانون الطوارئ الذي فرضته السلطات لا يمكن أن ينجح في مصر.

بالفيديو.. انقلاب عربة شرطة من فوق جسر 6 اكتوبر

وأضاف الدرديري، في مقابلة مع CNN: "سنستمر بسلميتنا وباعتصاماتنا ونحن ندين كل مظاهر العنف ضد كل المصريين.. هذه ليست طريقة المصريين بالتعامل بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني، نريد الديمقراطية.. هذا كل ما نريده.. والطريقة الوحيدة للوصول إلى هذا هي من خلال صناديق الاقتراع، وسواء صوت الناخبون لحزب الحرية والعدالة أو أي حزب آخر فنحن نرحب بنتيجة هذه الصناديق."

سفير مصر بأمريكا لـCNN: لإخوان لن يتمتعوا بتأييد واسع
 
ورد الدرديري على ما قاله السفير المصري بأمريكا، محمد توفيق حول كون المعتصمين مسلحين، حيث قال: "من العار على الجميع بمن فيهم السفير بالادعاء أن المتظاهرين السلميين كانوا مسلحين بل يقول البعض أن لديهم اسلحة دمار شامل في خيم الاعتصام.. انا كنت في رابعة العدوية وشاهدت المتظاهرين السلميين."

كيري: العنف بمصر خطوة بالاتجاه الخاطئ

ورد الدرديري على تبرير الحكومة القيام بفض الاعتصامات والتصريحات حول عدم القبول بتواجد مدن داخل مدن وأن من الضروري عودة الحياة لطبيعتها في هذه المناطق، حيث قال: "عن أي الحكومات نتحدث؟ عن حكومة الانقلاب؟ الحكومة التي خرقت كل مواثيق حقوق الإنسان، وقاموا بعزل الرئيس وتعليق العمل بالدستور، وأزالوا مؤسسة منتخبة.. هم يتناولون الديمقراطية بمجرد الكلام، واذا كانوا بالفعل يدعون الديمقراطية فمن حق الشعب المصري الاعتصام بسلمية."

العريان بعد أحداث الأربعاء: مصر باتجاه عصيان مدني

وأضاف: "قادة الجيش والشرطة الفاسدون لم يعتادوا على الديمقراطية ولا يمكنهم العيش مع الديمقراطية والشفافية وتحمل المسؤولية."

الصحة: مقتل 278.. والإخوان: القتلى 2600

وبين الدرديري "سمعنا ورأينا رجال الأمن والجيش المجرمين كيف قاموا بحرق المستشفى الميداني برابعة العدوية وإحراق الجثث.. هذا أمر لم يسمع عنه بتاريخ مصر، هؤلاء لا يمكن أن يكونوا مصريين."

ماذا قال البرادعي برسالة استقالته من منصبه؟

والقى الدرديري الضوء على "يمكن تشبيه الوضع في سوريا إلى حد كبير بما يجري في مصر، فنحن نحزن عند سماعنا عن مقتل 100 سوري خلال اليوم وفي مصر وخلال تسع ساعات قتل أكثر من ألفي شخص وجرح أكثر من عشرة آلاف آخرين."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.