CNN CNN

داخلية مصر: مواجهة الاعتداءات بالذخيرة الحية

الخميس ، 15 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 20:18 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أصدرت وزارة الداخلية المصرية توجيهات إلى مختلف القوى الأمنية باستخدام "الذخيرة الحية" في مواجهة أية اعتداءات تستهدف مؤسسات الدولة أو مراكز الشرطة.

وقالت الوزارة في بيان أوردته موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن توجيهاتها باستخدام الذخيرة الحية، تأتي في إطار "ضوابط استخدام حق الدفاع الشرعي" عن النفس.

الحكومة والمعارضة في مصر تتراشقان بمسؤولية أعمال القتل

وأرجع البيان تلك التوجيهات إلى ما اعتبرها "استهداف تنظيم الإخوان لبعض المنشآت الحكومية والشرطية بالعديد من المحافظات، باعتداءات إرهابية، وتصعيد محاولاتهم لاقتحامها، وإضرام النيران بها، والاستيلاء على ما بداخلها من أسلحة، والتعدي على القوات المكلفة بتأمينها، وقطع الطرق بقصد إشاعة حالة من الفوضى بالبلاد."

كما أكد البيان أنها تأتي أيضاً "إنفاذاً لما خوله القانون لرجال الضبط، من استخدام الوسائل الكافية لتأمين مقدرات الوطن، ودرأ الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة."

الجيش المصري: نعمل بصمت في سيناء

وأوضح البيان أنه تم دعم كافة القوات المكلفة بتأمين وحماية تلك المنشآت بالأسلحة والذخائر اللازمة، لردع أي اعتداء قد يستهدفها.

وتُعد هذه المرة الأولى منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي تعلن فيها وزارة الداخلية عن استخدام قواتها للذخائر الحية، حيث أفادت في السابق بأن أفرادها كانوا يتصدون لأعمال العنف ومظاهر الشغب، بمختلف أنحاء مصر، باستخدام خراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

إبراهيم: معتصمو رابعة أطلقوا النار على الأمن



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.