CNN CNN

لبنان: ارتفاع قتلى تفجير الضاحية الجنوبية إلى 18 و291 جريحا

السبت، 14 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN)-- هز انفجار هائل الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في وقت مبكر من مساء الخميس، وأفادت الحصيلة الأولية للضحايا أن 18 شخصاً قتلوا على الأقل، وأصيب ما يزيد على 291 آخرين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار وقع في محلة "الرويس"، قرب محلات "محفوظ"، وأشارت إلى أن عدداً من سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن الجيش اللبناني أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المواطنين، وأضرار مادية جسيمة في الممتلكات.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن الشارع الذي وقع فيه الانفجار هو الشارع الرئيسي الذي يربط "بئر العبد" بـ"الرويس"، حيث تنتشر المحلات التجارية والأبنية السكنية.

وتعمد فرق الدفاع المدني على إنقاذ عدد من المواطنين الذين تحاصرهم النيران داخل منازلهم في الأبنية المتضررة جراء الانفجار.

وبثت فضائيات لبنانية مشاهد حية لموقع الانفجار، في الضاحية الجنوبية معقل "حزب الله"، أظهرت حريقاً هائلاً اشتعل في عدد من المباني والسيارات، بينما غطت سحابة دخان كثيفة سماء المنطقة.

وذكر وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، في تصريح للمؤسسة اللبنانية للإرسال، أن انفجار الرويس في الضاحية الجنوبية، ناجم عن سيارة مفخخة.

وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا عائشة أم المؤمنين للمهام الخارجية" تبنيها تفجير الضاحية الجنوبية، بحسب فيديو نشر على موقع يوتيوب.. ويمكن مشاهدة الفيديو على هذا الرابط.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الانفجار هو الثاني من نوعه، بعد انفجار سيارة مفخخة استهدفت المنطقة ذاتها في 9 يوليو/ تموز الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.