CNN CNN

مصر: الجيش ينتشر بالقاهرة والجيزة قبل تحرك الإخوان

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 12:22 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أكدت تقارير إعلامية مصرية أن القوات المسلحة انتشرت في كافة منافذ ميدان التحرير وسط القاهرة الجمعة، تحسبا لمظاهرات تعتزم جماعات الإخوان المسلمين تنظيمها تحت شعار "جمعة الغضب" ردا على فض الاعتصامات بميداني رابعة العدوية والنهضة، كما انتشرت قوات الجيش في العديد من ميادين القاهرة والجيزة.

وذكر موقع التلفزيون المصري  أن قوات الجيش "أغلقت جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير بالمدرعات والاسلاك الشائكة تحسبا لتظاهرات الجمعة" وعززت قوات الجيش تواجدها في محيط ميدان التحرير وأوقفت حركة المرور خلاله، ينما أعلنت شركة المترو "عدم توقف القطارات في محطة أنور السادات الواقعة أسفل الميدان."

ومن المقرر، حسبما أعلنت جماعة الإخوان أن تنطلق "المظاهرات ضد الانقلاب" الجمعة من جميع المساجد في القاهرة وتتجه إلى ساحة رمسيس بعد الصلاة احتجاجا على فض اعتصامهم في تقاطع رابعة العدوية بالقاهرة وميدان النهضة بالجيزة.

وذكر الموقع أيضا أن القوات المسلحة "نشرت الآليات العسكرية صباح الجمعة في العديد من الميادين والطرق الحيوية بالقاهرة والجيزة، من أجل تأمين المنشآت والمؤسسات" وانتشرت 22 مدرعة بـ"ميدان مصطفى محمود" وتمركزت أربع سيارات أمن مركزي بجوار المسجد، "تحسبا لأي أعمال تخريبية" وفقا للموقع.

كما شكلت قوات الجيش عدة كمائن أمنية مشددة على جميع مداخل القاهرة الكبرى، "للحيلولة دون تهريب أي أسلحة إلى المظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان" وشهدت الكمائن تمركز الدبابات والمجنزرات والمدرعات، على رأس القوات اليى شددت من إجراءات التفتيش لكل السيارات الوافدة إلى القاهرة من المحافظات والأقاليم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.