CNN CNN

مقتل شرطيين وتفجير خط حديدي بمصر

الجمعة، 16 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 18:02 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أفادت مصادر رسمية في مصر بمقتل اثنين من أفراد الشرطة على الأقل، في عدة هجمات شنها مسلحون مجهولون على عدد من المواقع الأمنية في العاصمة القاهرة، وفي شبه جزيرة سيناء، كما تعرض الخط الحديدي بين الإسكندرية ومطروح لتفجير بعبوة ناسفة.

وأكدت مصادر بوزارة الداخلية لـCNN مقتل أحد ضباط الشرطة، وإصابة آخر، في هجوم استهدف نقطة تفتيش أمنية بضاحية "القاهرة الجديدة"، شرقي العاصمة المصرية الجمعة، فيما قُتل أمين شرطة من قوة مديرية أمن شمال سيناء، بعد إصابته برصاصة في الرأس، في هجوم شنه مجهولون.

داخلية مصر: مواجهة الاعتداءات بالذخيرة الحية

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية بمحافظة مطروح، شمال غربي مصر، أن مجهولين قاموا بتفجير خط السكك الحديدية الذي يربط المحافظة بمدينة الإسكندرية، باستخدام عبوة ناسفة، وأكدت المصادر أن الانفجار، الذي تسبب في قطع الخط الحديدي، لم يسفر عن سقوط أي خسائر في الأرواح.

كما أفادت المصادر الرسمية بأن قوات الشرطة، بالتعاون مع عناصر من القوات المسلحة، أحبطت محاولة، من قبل مجموعة من المسلحين، كانوا يستقلون ثلاث سيارات، لاقتحام قسم شرطة أول مدينة 6 أكتوبر، وذكرت أن تبادلاً لإطلاق النار وقع أمام القسم، أسفر عن مقتل أحد المهاجمين وإصابة آخرين.

إلى ذلك، أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء، وفق ما أورد موقع التلفزيون المصري، عن تمكنها من ضبط أربعة مسلحين، بينهم فلسطيني، بعد قيامهم بمهاجمة قسم شرطة ثالث العريش بقذيفة صاروخية، وقالت إنه تم العثور بحوزتهم على مدفع "آر بي جي"، وبندقيتين آليتين.

فض اعتصام مؤيدي مرسي.. بالقوة المفرطة أم الناعمة؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.