CNN CNN

البحرين: شغب بمقر للاحتجاز والمعارضة تطلب تدخل الصليب الاحمر

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 03:26 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- قال القائم بأعمال رئيس نيابة محافظة المحرق، بالبحرين حسين ميرزا، إن النيابة العامة تلقت اليوم إخطارا من مديرية شرطة المحرق مفاده قيام مجموعة من المحبوسين احتياطياً في توقيف الحوض الجاف بإثارة الفوضى في احد عنابر التوقيف وإتلاف محتوياته مما استدعى تدخل قوات الشرطة لضبط الأمن و إعادة الوضع الى طبيعته، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا."

البحرين تترقب احتجاجات "14 اغسطس"
 
وجاء في التقرير "أن النيابة العامة باشرت فور تلقيها للأخطار اتخاذ الإجراءات التحقيقية في الواقعة بسؤال أفراد الحراسة بالتوقيف, واجمعوا على انه تم ضبط هواتف نقالة داخل احد العنابر عند تفتيشها من قبل احد الضباط وأفراد من الشرطة, وفور ضبطها قام الموقوفين بالعنبر بالاعتداء على سلامة جسم الضابط وافراد الشرطة المرافقين له في التفتيش مما ادى الى اصابتهم بإصابات متفرقة ابانت عنها التقارير الطبية, كما قاموا بخلع الأبواب وإتلاف بعض الأدوات الكهربائية الموجودة بداخل العنبر, فتم التعامل معهم من قبل الشرطة والسيطرة عليهم."

حقوقيون: انتهاكات فظيعة تستبق "تمرد البحرين"

هذا وأكد مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان، يوسف المحافظة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن عدد المصابين في أحداث سجن الحوض الجاف صباح، الجمعة بلغ 40 مصاباً.

البحرين: استدعاء القائم بالأعمال اللبناني بعد عقد مؤتمر للعصيان

وأضاف: الإصابات وقعت بسبب الضرب والقنابل الصوتية، وتم إطلاق قنابل صوتية ومسيل دموع داخل السجن.

رئيس الوزراء البحريني: سنتصدى بقوة لمحاولات تقويض الأمن

من جهتها قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في بيان حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منه أنها أرسلت نداء مناشدة عاجل لمنظمة الصليب الأحمر عما يتعرض له المعتقلون والسجناء السياسيون من تضييق وانتهاك لحقوقهم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.