CNN CNN

الحريري: خطاب نصرالله متناقض ويورط لبنان أكثر في سوريا

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:42 (GMT+0400)
 

بيروت، لبنان (CNN)-- قال رئيس تيار المستقبل اللبناني، سعد الحريري، السبت، إن خطاب الأمين العام لحزب الله، حين نصرالله، متناقض ويأخذ لبنان لمزيد من التورط في الحريق السوري، بحسب ما جاء على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

نصرالله: اذا لزم الأمر سأذهب أنا وحزب الله لسوريا

وأضاف الحريري: "استمعت إلى خطاب الأمين العام لحزب الله، فوجدت في بدايته كلاما موزونا، ثم كانت الكارثة في نهايته، ولا أعلم كيف يمكن لرجل مسؤول أن يتناقض مع نفسه بهذا الشكل وينتقل من الدعوة لضبط النفس الى اعلان استعداده للذهاب الى سوريا شخصيا."

نصرالله: السعودية تمارس العداء ضد حزب الله

وأشار إلى أن "الارهاب هو إرهاب مهما تنوعت وجوهه، لكن حزب الله يفسر الارهاب وفقا لمصالحه."

نصرالله بيوم القدس: أين المد الشيعي الذي تدعونه بمصر؟

وألقى الحريري الضوء على "ما حصل في الرويس هو بالتأكيد جريمة بشعة، لكن حرب حزب الله في سوريا هي جريمة أيضا،" وقال "اذا كان حزب الله يريد محاربة التكفيريين عليه ان يتشاور مع سائر اللبنانيين، وان لا يفتح على حسابه حربا لمصلحة بشار الاسد."

الحريري: نصرالله يختزل الدولة ويقاتل بسوريا بفتوى خامنئي

وقال: "هذا المنطق لحزب الله يذكرني بالمنطق الأميركي لغزو العراق بحجة سلاح الدمار الشامل، حيث المنطق انه سينسحب من سوريا، ولكن ماذا سيفعل في لبنان؟ اميركا انسحبت من العراق الى اميركا لأن لا جوار لها مع العراق، لكن الى اين سينسحب السيد حسن؟ انه يؤسس لجوار متوتر مع سوريا الجديدة."

الحريري: حزب الله يكرر بسوريا أفعال إسرائيل بلبنان



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.