CNN CNN

متحدث حكومي: 173 قتيلاً بأنحاء مصر الجمعة

الاثنين، 16 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أكدت الحكومة المؤقتة في مصر سقوط ما لا يقل عن 173 قتيلاً في الاشتباكات التي اندلعت بمختلف المحافظات الجمعة، بين أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وقوات الأمن.

وقال المتحدث باسم الحكومة الانتقالية، شريف شوقي، في مؤتمر صحفي السبت، إن المواجهات أسفرت أيضاً عن جرح أكثر من 1330 آخرين، سقط غالبيتهم في محيط ميدان رمسيس، الذي كان يتظاهر به الآلاف من أنصار الإخوان.

رئيس مصر المؤقت لمعتصمي رابعة: الشعب قال لا عودة إلى الوراء

وذكر المتحدث الحكومي أن قوات الأمن التزمت أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع "مثيري الشغب" من أنصار الرئيس المعزول، رغم اعتداءاتهم على قوات وأقسام الشرطة، ومؤسسات الدولة، والممتلكات العامة والخاصة.

مقتل نجل مرشد الإخوان بمظاهرة قرب مسجد الفتح

إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير مباحث الإسكندرية، اللواء ناصر العبد، قوله إن عدد القتلى في اشتباكات الجمعة بالمدينة الساحلية، ارتفع إلى 34 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 120 مصاباً.

"هاكرز" يخترقون صفحة الداخلية المصرية

وأفاد المسؤول الأمني، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، بأن قوات الأمن ألقت القبض على 157 شخصاً من المسلحين والمتهمين بأعمال العنف، بينهم 13 تم ضبطهم أثناء محاولتهم سرقة أحد البنوك.

الداخلية تناشد المصريين الابتعاد عن رمسيس



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.