CNN CNN

حكومة الببلاوي تنظر بحل جماعة الإخوان

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 17:40 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت مصادر رسمية في مصر السبت، أن رئيس الحكومة الانتقالية، حازم الببلاوي، كلف وزير التضامن الاجتماعي، أحمد البرعي، ببحث إمكانية حل جماعة "الإخوان المسلمين"، بالطرق القانونية.

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة، شريف شوقي، خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، أن رئيس الوزراء تقدم بمقترح لوزير التضامن الاجتماعي، بحل جماعة الإخوان، مشيراً إلى أنه يتم الآن دراسة الطلب في إطار القانون.

مرشد الإخوان: سوط العذاب سينزل على الانقلابيين

وفيما تتواصل الاشتباكات بين أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وقوات الأمن، اعتبر المتحدث الحكومي أن "المصالحة مازالت مطروحة لمن لم تتلوث أيديهم بالدماء"، وقال إنه سيتم وضع إطار لذلك في وقت لاحق.

وتعرضت جماعة الإخوان المسلمين للحل من قبل مرتين، الأولى كانت في حكومة النقراشي باشا، في نهاية النصف الأول من القرن الماضي، حينما أصدر قراراً بحل الجماعة، يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول عام 1948.

الإخوان: جنون "الانقلابيين" أفقدهم إنسانيتهم

أما المرة الثانية التي تعرضت فيها الجماعة للحل، كانت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي اتخذ قرار الحل في 14 يناير/ كانون الثاني 1954، بعد محاولة اغتياله التي تعرض له بمنطقة المنشية بالإسكندرية.

مجلس علماء الشريعة: الإخوان جماعة "مرتدة"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.