CNN CNN

تركيا: نحن من قرر إلغاء المناورات مع مصر

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 11:33 (GMT+0400)

أنقرة، تركيا (CNN) -- نفت تركيا أن تكون مصر هي التي اتخذت قرار إلغاء المناورات المشتركة التي تحمل اسم "بحر الصداقة" والمقررة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مؤكدة أن قرار الإلغاء جاء من الجانب التركي الذي أخطر القاهرة بعدم إجراء تلك التدريبات ، وكذلك بإلغاء تدريب مشترك للقوات المصرية مع حلف شمال الأطلسي "ناتو."

وقال الناطق باسم الخارجية التركية، ليفنت جمركجي، إن السلطات التركية هي التي أبلغت القاهرة بالقاهرة، في رد من أنقرة على إعلان القاهرة الجمعة عن إلغاء المناورات.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن جمركجي قوله: "أخطرنا السلطات المصرية بإلغاء المناورات البحرية الثنائية، وكذلك المناورات مع حلف الناتو."

وكان من المقرر أن يجري تنفيذ المناورة المشتركة بين القوات البحرية في كلا الدولتين، خلال الفترة من 21 إلى 28 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، في تركيا.

وتشهد العلاقات بين مصر وتركيا توترات متزايدة بعد تصريحات لمسؤولين وشخصيات رسمية في أنقرة، في أعقاب قيام قوات الأمن المصرية بفض اعتصامات أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وقد سبق للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن قرر إلغاء مناورات مشتركة لبلاده مع مصر أيضا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.