CNN CNN

محمد البرادعي يغادر مصر إلى النمسا

الأحد، 18 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:11 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- غادر محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، للشؤون الخارجية، مصر متوجها إلى النمسا بحسب ما ذكره موقع التلفزيون المصري الرسمي.

رئيس مصر المؤقت يقبل استقالة البرادعي

ويشار إلى أن خطوة البرادعي هذه تأتي بعد أن قدم استقالته من منصبه وتم قبولها من قبل الرئيس المصري المؤقت على خلفية احتجاجه على الطريقة التي تم اللجوء إليها في فض اعتصامات المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

انتقادات واسعة ضد البرادعي بعد تقديم استقالته

من جهتها قالت جميلة اسماعيل امين تنظيم حزب الدستور بعد سفر البرادعي، إن شباب الحزب سيبني الحزب في مواجهة الارهاب والاستبداد بعيدا عن الياس السهل، مشيرة إلى أن انسحاب البرادعي في لحظة خطر، وليس على الحزب فقط ولكن علي البلاد كلها.

ماذا قال البرادعي برسالة استقالته من منصبه؟

وأضافت اسماعيل في البيان الصادر عن الحزب: "تحتاج كل القوى السياسية وخاصة الجديدة ومنها حزب الدستور الى مواجهة المسؤولية بالعمل علي تكوين موقف سياسي يتجاوز مرحلة الاحتجاج والمعارضة الي ما يمثل برنامج العبور من الاستبداد الي الديمقراطية.

البرادعي يرفض التشكيك في عقيدته



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.