CNN CNN

مصر: وفاة 36 من الإخوان أثناء محاولة تهريبهم من السجن

الأربعاء، 21 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لقوات الأمن المصري

 

القاهرة، مصر (CNN)-- توفي 36 عنصرا من جماعة الإخوان المسلمين، الأحد، خلال الاشتباكات التي وقعت بين مسلحين ورجال الأمن في محاولة لتهريب السجناء من أبو زعبل.

من جهتها قالت وزارة الداخلية بحسب البيان الذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "إلحاقاً للبيانات السابقة بشأن محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطيا والسيطرة على الموقف وتحرير الضابط المحتجز وإصابة عدد منهم بحالات اختناق من جراء التعامل لمنع هروبهم باستخدام الغاز المسيل للدموع."

وأشارت الداخلية: "نتج عن ذلك وفاة عدد 36 منهم نتيجة الاختناق والتدافع، وقد حالت جهود قوة التأمين دون هروب أيٍ منهم وإحباط مخطط هروبهم."

الداخلية: الإخوان يحتجزون ضابطا بمنطقة سجون أبو زعبل

وأشار تقرير التلفزيون المصري إلى أن منطقة سجن أبوزعبل بالخانكة شهدت اشتباكات عنيفة بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع بين عدد من المسلحين ورجال الشرطة بعد مهاجمتهم مأمورية ترحيل عدد كبير من المتهمين من عناصر الاخوان المسلمين أثناء ترحيلهم من مديرية امن القاهرة لإيداعهم داخل سجن ابوزعبل تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسهم 15 يوما علي خلفية الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس علي مدار اليومين الماضيين.

الداخلية المصرية: إصابة 615 عنصر أمن منذ 14 أغسطس

وكان مجهولون مسلحون قد حاولوا تهريب عدد من المحبوسين احتياطيا من عناصر جماعة الإخوان أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل والبالغ عددهم 612 محبوسا وقاموا باحتجاز أحد ضباط قوة التأمين خلال الاشتباكات، بحسب ما ذكره التقرير.

تحالف الشرعية ينفي إلغاء مسيراته عصر الأحد



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.