CNN CNN

نصرالله بيوم القدس: أين المد الشيعي الذي تدعونه بمصر؟

السبت، 03 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 00:43 (GMT+0400)
 

بيروت، لبنان (CNN)-- تساءل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الجمعة، عن المد الشيعي في مصر الذي يعتبر أخطر من إسرائيل، بحسب ما تقوله بعض وسائل الإعلام، وذلك في خطاب له بمناسبة يوم القدس بالضاحية الجنوبية للبنان.

خلفان: حرب مذهبية بسوريا قد تنقذ الإخوان ونصرالله والمرشد "هبلان"

وقال نصر الله: "يقولون إن الخطر الشيعي أخطر من إسرائيل، ألا يكتب هذا في صفحات الجرائد؟ وألا يقال هذا من على منابر المساجد؟ ألا يقال هذا من على الشاشات الممولة خليجيا؟ معتبرا أن كل من يرعى الجماعات التكفيرية على امتداد العالم الاسلامي ويدفع بهم الى ساحات القتال والقتل هو الذي يتحمل بالدرجة الاولى مسؤولية الدمار الحاصل وهو من يقدم الخدمات لإسرائيل."

نصرالله: نتعرض لحملة طائفية وليس لدينا عناصر ومشاريع بالخليج

واضاف: "على الشعوب إلى أن تدرك أن هناك من يريد تدمير المنطقة وشعوبها وجيوشها والتقسيم الى مسيحيين وسنة وشيعية ودروز واسماعيليين وفرس وكرد وترك، ومن المؤسف ان ليس لدينا قراراً ان ندل بأصبعنا الى الدول التي ترعى هذا المشروع التدميري الحاقد الذي هو اخطر مشروع يمر على منطقتنا."

رئيس أركان "الحر" لـCNN: أعدك بألا تنتصر يا نصرالله

وأشار: " في هذه الأيام هناك الكثير من التحريض المذهبي، وهناك الكثير مما يقال في الفضائيات ومواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من الألفاظ التي لا تليق أن يتلفظ بها انسان تجاه الشيعة"، مشيرا إلى "من يقف خلف هذا الأمر يعرف ماذا يفعل وقد يأتي هذا الشخص ببعض الشيعة ليفعلوا نفس الأمر لتنال من رموز أهل السنة والجهة نفسها هي التي تقف خلف الجماعتين."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.