CNN CNN

مصر: القبض على صفوت حجازي بمدخل سيوة

الأربعاء، 21 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 20:03 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- كشف مصدر في وزارة الداخلية المصرية أن أجهزة الأمن تمكنت الأربعاء من اعتقال الداعية البارز، والقيادي في صفوف جماعة الإخوان المسلمين، صفوت حجازي، وذلك عند كمين أمني في مدخل واحة سيوة بمحافظة مرسى مطروح شمال غرب مصر، والقريبة من الحدود مع ليبيا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية قوله، إن المعلومات كانت قد وردت إلى اللواء أحمد حلمي مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، أكدت اعتزام حجازي التوجه إلى الحدود المصرية الليبية.

وتابع المصدر بالقول إن أجهزة الأمن، عملت بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح لضبط حجازي عبر إعداد عدة أكمنة ثابته ومتحركة، تمكنت إحداها من ضبطه بمنطقة "الكيلو 29" بمدخل واحة سيوة، وبرفقته أحد الأشخاص.

ولفت المصدر إلى أن كافة الاجراءات القانونية اللازمة اتخذت حيال حجازي، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، في حين عرضت وكالة الأنباء المصرية الرسمية صورة لحجازي بعد توقيفه يبدو فيها وارتدى الزي المحلي للمنطقة وأعاد تشذيب لحيته.

وتأتي هذه الضربة الأمنية الجديدة لجماعة الإخوان المسلمين بعد يوم على توقيف مرشد عام الجماعة، محمد بديع، في شقة سكنية بمنطقة رابعة العدوية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.