CNN CNN

العودة: مجزرة الغوطة رسالة للحكام العرب

السبت، 21 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفاعلت الأنباء القادمة من سوريا حول استخدام الأسلحة الكيميائية في منطقة الغوطة بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تناقل المغردون على تويتر "هاشتاغ" #الغوطة_تباد_بالكيماوي بشكل كبير فيما بينهم.

وقد غرّد الداعية السعودي، سلمان العودة، قائلاً: "ما جرى ويجري في سوريا رسالة لكل الأنظمة، أن افعلوا ما ترونه لازماً لبقاء كراسيكم دون خوف."

وأضاف العودة أن مسؤولية هذه الجريمة يتحملها كثيرون، حيث قال: "ليس النظام الغادر هو وحده المسؤول.. شركاء الجريمة كثيرون!"

وقد لاقت تغريداته العديد من الردود على شبكة التواصل الاجتماعي، أبرزها:

علق "د. مستشار نفسي" قائلاً: "نحن لانشعر باخواننا الا اذا زاد الألم فيهم واعمالنا عاطفية وان تحركنا ممنوع عليك فعل أي شيء الا وفق المتبع او عليك بالدعاء في سرك."

تعليق آخر من حساب يحمل إسم "بنات مصر والسعودية،" جاء فيه: "كثيرة جراح الأمة الإسلامية وقليل هم المهتمون، وما أكثر المنادين للدعم ولم نر منه الا الدعم للظلمة والمزيد من القتل للمظلوم."

وفي تغريدة أخرى، قال العودة: "اللهمّ عجّل بفرجك ونصرك لأهلنا في سوريا يا قوي يا عزيز."

فعلقت أم ثابت، قائلة: "يحتاجون المال الشباب هناك يستغيثون نريد مالاً نريد سلاحاً."

أما "الطموح" فقال: "لو ان المال الذي نعطيه للسيسي لقتل شعبه ومحاربة الاسلام نحوله للجيش الحر للدفاع عن الشعب والدفاع عن الاسلام."

وفي تعليق آخر على "المجزرة الكبيرة" في سوريا، يوم الأربعاء، قال العودة: "لم تجرؤ أنظمة الاحتلال على ارتكاب مثل هذه المجازر، لكن قامت بها أنظمة عربية ضد شعوبها!!"

فأجابه "سعودي ساخر" بقوله: "يا شيخ سلمان جفت الاقلام من كثر الكتابة، وبحت الحناجر من كثر الكلام، ولكن لا حياة لمن تنادي، ماتت قلوب حكام العرب!!"

أما أريج فكتبت: "انتهى زمن الاستعمار الأميركي والبريطاني.. والآن يتولى المهمة منافقون يعيشون بيننا خائنون للدين والوطن.. عصر (الجيش يقتل الشعب)"

تعليق آخر من "سوالف بنوتات" جاء فيه: "حكام المسلمين مشغولون يباركون للسيسي ويدعمونه ويشوفون طلبات سعادته.. أما ما يحدث في مجازر سوريا (صم بكم أعمياء فهم لا يسمعون).

وحول مصر، قال سلمان العودة "في تغريدة: "مصر.. كانت تسير إلى الأمام سيراً ضعيفاً أعرج.. وصارت تسير إلى الوراء بخطىً حثيثة."

فعلق أحمد الطرقي، قائلاً: "لعلها تعود لبداية جديدة وتصحيح أقوى من بدايتها الضعيفة.. عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم."

كما قالت د جميلة: "وستعود تسير إلى الأمام بخطىً حثيثة بإذن الله."

محمد الشمري قال: "ان ماحدث في مصر ماهو إلا انقلاب عسكري صهيوني، فلا يحق للرجل العاقل وقراءته للتاريخ أن يصف هذا بغير ذلك."

يُشار إلى أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.