CNN CNN

الجيش يطوق القاهرة تأهباً لـ"جمعة الشهداء"

الجمعة، 23 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 15:16 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- فرضت قوات الجيش طوقاً أمنياً على كافة مداخل العاصمة المصرية القاهرة، تحسباً لأية أعمال عنف محتملة، خلال احتجاجات دعا إليها أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، تحت شعار "جمعة الشهداء."

وعزز الجيش من تواجد قواته، المدعومة بالدبابات والآليات المدرعة، في محيط قصر "الاتحادية" الرئاسي، ومقر وزارة الدفاع، منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلى جانب العشرات من سيارات الأمن المركزي.

مؤيدو الإخوان: بالمرشد أو بدونه.. سنظل ضدّ الانقلاب

وذكر التلفزيون المصري أن قوات الجيش أغلقت ميدان التحرير أمام حركة السيارات، فيما تواصل تمركزها بميدان عبد المنعم رياض، ومحيط المتحف المصري، بهدف تأمين المنشآت الحيوية بمنطقة وسط القاهرة.

كما تم إغلاق شارع "جامعة الدول العربية"، بمدينة الجيزة، وسط انتشار الآليات العسكرية في ميدان "مصطفى محمود، وقامت قوات الجيش بوضع العديد من الحواجز الحديدية في جميع الطرق المؤدية إلى الشارع.

ماذا تعني هذه الإشارة؟.. وكيف انتشرت؟

وكثفت قوات الجيش من انتشارها في محيط ميدان رابعة العدوية، وقامت بإغلاق شارع الطيران، باتجاه ميدان رابعة، بالأسلاك الشائكة، تحسباً لاحتمال توجه مسيرات أنصار الرئيس المعزول إلى الميدان.

لا وجهة محددة لأنصار مرسي بـ"جمعة الشهداء"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.