CNN CNN

السلطة الفلسطينية: قتلى قلنديا يكشف نوايا إسرائيل لعملية السلام

الاثنين، 26 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 17:05 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لعناصر بالأمن الإسرائيلي

 

القدس (CNN)-- قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية، نبيل أبوردينة، الاثنين، إن مقتل ثلاثة فلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية في مخيم قلنديا يكشف نوايا إسرائيل حول عملية السلام.

نتنياهو: الأصبع على النبض وساعة الحاجة نحوله للزناد

وأوضح أبوردينة أن "سلسلة الجرائم الإسرائيلية واستمرار عطاءات الاستيطان تشكل رسالة واضحة لحقيقة النوايا الإسرائيلية تجاه عملية السلام، وأن ردود فعل سلبية ستكون لهذه الأفعال."

قصف إسرائيلي على لبنان رداً على هجوم صاروخي

وطالب أبوردينة: "الإدارة الأميركية بالتدخل لمنع انهيار الجهود الأميركية والدولية في الشرق الأوسط."

نتنياهو بعد سقوط الصواريخ: سنضرب من يحاول التعرض لنا

وقالت السلطات الإسرائيلية أن مقتل الفلسطينيين الثلاثة جاء خلال قيام قوة من حرس الحدود باعتقال مطلوب في مخيم قلنديا شمالي القدس، حيث كانت القوة قد تعرضت للرشق بالحجارة والصخور لدى دخولها المخيم من قبل مئات الفلسطينيين وعندها تدخلت قوة عسكرية وقامت بإخراج أفراد حرس الحدود مستخدمة الوسائل لتفريق المشاغبين والرصاص الحي، بحسب ما ذكره موقع الإذاعة الإسرائيلية.

مفاوضات فلسطينية إسرائيلية سرية بالقدس

من جهتها أدانت حركة حماس هذه الحادثة واصفة اياها بـ "إرهاب صهيوني جديد يضاف إلى جرائمه المتواصلة ضد الأرض والشعب الفلسطيني،" بحسب ما جاء في تقرير نشر على الموقع الرسمي للحركة.

حركة فتح: تصريحات حماس عن مفاوضات السلام أوهام

ونقل التقرير على لسان الناطق الرَّسمي لحركة حماس، سامي أبو زهري قوله: "هذه الجريمة نتيجة طبيعية للمفاوضات مع الاحتلال الصهيوني."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.