CNN CNN

رئاسة مصر: إردوغان محدود الثقافة وعليه أن يصمت

الخميس ، 26 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- وصفت الرئاسة المصرية، الثلاثاء، رئيس الوزراء التركي، رجب طيب إردوغان، بأنه محدود الثقافة الدينية، وذلك على خلفية الجدل الكبير الذي اثير بعد تصريحاته وانتقاداته لشيخ الأزهر، أحمد الطيب.

أردوغان: تأييد شيخ الأزهر للانقلابيين مخيّب للآمال

وقال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور: "الجهل التام بمقام الازهر كان مفاجئا.. وأقول لإردوغان: عليك بالصمت.. لدينا الكثير مما يمكن أن يقال."

ضاحي خلفان لإردوغان: أنت الخاسر من التطاول على شيخ الأزهر

من جهته، استنكر رئيس الحكومة المصرية، حازم الببلاوي تصريحات إردوغان، بحسب البيان الذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: وطالب بـ"عدم المساس بالرموز الدينية، مثل فضيلة الامام الاكبر احمد الطيب شيخ الازهر، لما يمثله لمصر والعالم العربي  والإسلامي من قيمة كبيرة، بالإضافة الى كونه على رأس اكبر المؤسسات الاسلامية في العالم، التي تعمل على نشر الدين الإسلامي الصحيح وتعاليمه السمحة."

مصر تدين تطاول إردوغان على شيخ الأزهر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.