CNN CNN

السعودية: إدانة 14 بالإرهاب بمجموعة الـ47

الأربعاء، 28 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 00:34 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت إحدى المحاكم السعودية الثلاثاء أحكاماً أولية بإدانة 14 متهماً، من أصل 47 متهماً بالإرهاب، والافتئات والخروج على ولي الأمر، والإخلال بالأمن، وغسيل أموال.

وتُعد هذه المجموعة هي الأولى ضمن مجموعة أكبر تضم 47 متهماً، رأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، تقسيمهم على ثلاث دفعات، على أن يتم النطق بالحكم على باقي الأعضاء خلال اليومين المقبلين.

وبعد مثول الدفعة الأولى، والتي تضم 14 متهماً، أمام المحكمة الثلاثاء، صدرت أحكام "متفاوتة" بحقهم، بالسجن ما بين ثلاث وست سنوات، والمنع من السفر خارج المملكة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

السعودية: أحكام على متهمين بتكفير الدولة وولي الأمر

ومن أبرز التهم التي أدين بها المتهمون "الافتئات" على ولي الأمر، والخروج عن طاعته، عن طريق السفر إلى بعض "مواطن الفتنة"، للمشاركة في القتال الدائر هناك، واستخراج جوازات سفر مزورة لأجل السفر لمواطن الصراع.

كما تضمنت الاتهامات جمع أموال التبرعات لدعم التنظيمات الإرهابية، والكذب على المتبرعين وإيهامهم أن أموالهم تذهب إلى الفقراء والمساكين، وحيازة بعض الاسطوانات الليزرية التي تحث على القتال والعمليات الانتحارية.

وأدين بعض المتهمين بتهمة إيواء بعض المطلوبين أمنياً، واشتراك بعضهم في تعلم وصناعة البارود والأكواع المتفجرة، وحيازة بعضهم للأسلحة والذخائر، دون ترخيص، بقصد الإخلال بالأمن.

كما واجه بعضهم اتهامات منها الاعتقاد بأن "ولي الأمر ارتكب أفعالاً تعد من نواقض الإسلام"، وتأييد تنظيم القاعدة، وما يقوم به زعيمها، ووجوب دعمهم بالمال، وعدد من التهم الأخرى.

العاهل السعودي يحذر من أدوات الإرهاب ويتبرع لمكافحتها



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.