CNN CNN

ليفني: جولة المفاوضات المقبلة خلال أسبوعين بإسرائيل

الاثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- صرحت وزيرة العدل الإسرائيلية، تسيبي ليفني، التي تقود الوفد الإسرائيلي لمفاوضات السلام مع الفلسطينيين، السبت، أن الجولة المقبلة للمحادثات ستعقد بإسرائيل في 14 أغسطس/آب الحالي.

وصرحت كبيرة المفاوضين الإسرائيليين، خلال مقابلة تلفزيونية، أن: "هذه المفاوضات التي بدأت في واشنطن، ستستأنف خلال الاسبوع الثاني من أغسطس/آب، وستجرى في المنطقة"، بالتناوب في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، طبقاً للإذاعة الإسرائيلية.
 
وأضافت أن "الإفراج  عن الدفعة الأولى من السجناء  الفلسطينيين الـ104 الذين قررت الدولة العبرية الافراج عنهم في اطار استئناف المفاوضات، سيتم قبل هذه الجولة الثانية من المحادثات."

والأسبوع الماضي، وافقت الحكومة الإسرائيلية على الافراج عن 104 سجناء، قضوا فترات طويلة في السجون الإسرائيلية، على مراحل، وفقا للتقدم في عملية المحادثات.

وكان الجانبان قد عادا، هذا الأسبوع، إلى طاولة التفاوض، بعد انقطاع دام نحو 3 أعوام، وعقدت الجلسة في واشنطن تحت رعاية وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري.

إقراء أيضاً:

تحليل: أي أداة سحرية ستعيد مفاوضات السلام

إسرائيل ستطلق فلسطينيين لدى استئناف المفاوضات



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.