CNN CNN

القاهرة تتوعد حماس بعد اعتقال مصريين بغزة

السبت، 31 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 17:56 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- توعدت وزارة الخارجية المصرية بأنها "لن تتسامح" مع قيام عناصر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، باقتحام المركز الثقافي المصري في قطاع غزة، واعتقال عدد من المصريين العاملين بالمركز.

وأعربت الخارجية المصرية، في بيان السبت، عن "استنكارها وإدانتها الشديدتين لمثل هذا العمل غير المسؤول"، وطالب البيان بضرورة "الإفراج الفوري" عن المصريين المعتقلين، وإعادة الأجهزة التي قامت عناصر حماس بمصادرتها.

هنية: لا نتدخل في مصر وما يجري "ردة" عن الربيع العربي

وقال البيان إنه "إذا كانت مصر حريصة تماماً، من واقع مسؤوليتها التاريخية والقومية، على مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق، الذى قدمت من أجله الغالي والنفيس، وخاضت الحروب لخدمة قضيته المشروعة، فإنها ترفض تماماً محاولات المساس بالمصالح المصرية.

كما أكدت الخارجية المصرية رفضها لما أسمتها "الممارسات المستهجنة، التي يقوم بها فصيل معين، لا يعبر عن سواد الشعب الفلسطيني الشقيق."

حماس تتهم حركة فتح بتشويه صورتها أمام مصر

وكان التلفزيون المصري قد أورد على موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن أجهزة الأمن التابعة للحركة الإسلامية، اقتحمت المركز الثقافي المصري في غزة، وقامت بمصادرة أجهزة الحاسب الآلي بالمركز.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مدير المركز الثقافي المصري في الضفة الغربية، زياد المصري، أن من بين المعتقلين رئيس "الجالية المصرية في فلسطين"، عادل عبد الرحمن.

وأشارت إلى أن عبد الرحمن كان قد أدلى بتصريحات، قبل أسبوعين، أكد فيها تأييده للإجراءات التي قام بها الجيش المصري تجاه أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، كما ندد باستهداف مؤسسات الدولة المصرية.

 مصر: "خلية" فلسطينية لتنفيذ هجمات بسيناء



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.