CNN CNN

مصادر: السلطات المصرية تمنع دخول توكل كرمان

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 19:06 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت مصادر مطلعة، الأحد، إن السلطات المصرية منعت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، من دخول البلاد.

الناشطة اليمنية توكل كرمان في سطور

وأوضح أحد المصادر بأن كرمان تم ترحيلها بعد احتجازها بمطار القاهرة لمدة ساعتين.

وكانت كرمان قد قالت إنها ستتوجه إلى ميدان رابعة العدوية بالقاهرة للمشاركة في الاعتصام مع أنصار الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، وطالبت بإعادته الى منصبه.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ردت الناشطة اليمنية على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، حول استجابة الجيش المصري لطلب الملايين خلال التحركات التي انتهت بعزل الرئيس محمد مرسي، قائلة: "إلى وزير الخارجية الأمريكي.. الانقلابات العسكرية لا تأتي بالحريات ولا الديمقراطية ولذا سترى المصريين يهتفون يسقط يسقط حكم العسكر حتى يتسنى لهم ذلك."

وتابعت كرمان بتغريدة على موقع "تويتر" قائلة: "تصريح وزير الخارجية الأمريكي بأن ما حدث في مصر ليس انقلابا بل إجراء ديمقراطي دليل واضح على تورط الإدارة الأمريكية في الإعداد للانقلاب على الديمقراطية الناشئة في مصر، لم نعد بحاجة لأن ننتظر وثائق ويكيليكس لكي نتأكد من ذلك، يكفينا تصريحات وزير خارجية الإدارة الأمريكية التي للأسف إدارة لبلاد يقال عنها زعيمة العالم الحر."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.