CNN CNN

مصر تجدد تأكيد رفضها للتدخل العسكري بسوريا

الأحد، 01 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 11:29 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- جدد وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، التأكيد على موقف بلاده بشأن الأزمة الراهنة في سوريا، مؤكداً أن مصر ترفض توجيه ضربة عسكرية لسوريا من قبل أمريكا وحلفائها.

 القاهرة تجدد رفضها لأي حل "عسكري" للأزمة السورية

وأكد فهمي، خلال مقابلة تلفزيونية، أن مصر ترفض استخدام القوة العسكرية ضد سوريا، إلا في حالة الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وهو تهديد السلم والأمن الدوليين، طبقاً لموقع أخبار مصر. وشدد على ضرورة انتظار تقارير لجنة التفتيش الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيماوية التي أكملت مهامها بسوريا السبت.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية المصري بعد خطاب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أعلن فيه عن قراره بضرب سوريا بانتظار موافقة الكونغرس على العمل العسكري.

فهمي: دعم سوريين لمرسي لم يغير موقفنا من ثورتهم

وكان وزير الخارجية المصري أوضح سابقا أن موقف بلاده متمثل بالوقوف إلى جانب ثورة الشعب السوري، ورفضها، في الوقت عينه، اللجوء إلى القوة العسكرية لحل الأزمة الدموية التي راح ضحيتها أكثر من 100 ألف سوري، بحسب تقديرات دولية.

مرسي يقطع علاقات مصر بسوريا ويهاجم حزب الله

 كذلك، أشار فهمي إلى أن مصر ترفض استخدام الأسلحة الكيماوية، معتبراً أن استخدام هذه الأسلحة "يخالف القانون الدولي"، مؤكداً إدانة مصر لها، بصرف النظر عن الطرف الذي استخدمها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.