CNN CNN

تقرير: جرح 9 بتفجير حافلة جنود في رفح

الأربعاء، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت وسائل إعلام مصرية، الاثنين، إلى سقوط عدد من الجرحى في هجوم مسلح على حافلة جنود في رفح، بالتزامن مع إطلاق نار على نقطة عسكرية بالطريق الدولي، بجانب سيطرة  القوات الأمن، مدعومة بغطاء جوي، على بلدة "دلجا" بمحافظة المنيا.

ونقلت قناة "النيل" الرسمية، في خبر عاجل، إن 8 جنود اصيبوا في حادث تفجير الحافلة، قبل أن تشير لإصابة مدني كذلك في الهجوم، ولم يكشف المصدر عن تفاصيل بشأنه.

وفي الأثناء، أطلق مسلحون مجهولون، مجدداً، النار على كمين الريسة الواقع على الطريق الدولي "العريش-رفح"، وجرى تبادل إطلاق نار، في أعقاب الهجوم الـ48 الذي يستهدف النقطة الأمنية الواقعة بمدخل العريش الشرقي المؤدي إلى رفح

وطبقاً للمصدر، لم يؤدي تبادل إطلاق النار إلى وقوع إصابات.

وفي تطور أمني آخر، دخلت قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة قرية دلجا، بمحافظة المنيا، وألقت القبض على العشرات من المطلوبين أمنيًا لتورطهم في حرق مراكز أمنية وأديرة أثرية وبيوت أقباط بالبلدة، على ما أورد موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.