CNN CNN

تونس تصد هجوماً عبر الحدود مع ليبيا

الاثنين، 16 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 19:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات الرسمية في تونس الاثنين، أن وحدات الحرس الوطني بمنطقة "بن قردان"، في ولاية "مدنين"، تصدت الليلة الماضية لهجوم نفذته مجموعة ليبية مسلحة، دون أن تتوافر تقارير فورية عن سقوط ضحايا.

ونقلت وكالة  تونس أفريقيا للأنباء عن مصدر أمني قوله إن وحدات الحرس الوطني أجبرت المجموعة المسلحة على العودة إلى الجانب الليبي، بعد تبادل لإطلاق النار في منطقة "المقيسم"، الواقعة على بعد حوالي ستة كيلومترات من الحدود التونسية الليبية.

تونس: الجيش ينفي مواجهة محتملة مع "السلفيين"

وذكر المصدر أن المسلحين، الذين لم يتضح عددهم، كانوا يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعي، اقتربت في حوالي الساعة 11:00 من مساء الأحد، من مركز حرس الحدود بالمقيسم، وعمدت إلى إطلاق النار، مما دفع بوحدات الحرس إلى الرد بإطلاق النار.

وأشار المصدر، الذي لم تكشف الوكالة التونسية الرسمية عن هويته، إلى أن "ظلمة الليل" حجبت التعرف على عدد أفراد المجموعة، وما إذا كانت تحمل سلعاً مهربة، مؤكداً أن المجموعة عادت أدراجها إلى الجانب الليبي من الحدود.

تونس: مواجهة حدودية مع سيارات ليبية سعت للدخول خلسة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.