CNN CNN

سوريا تتهم تركيا بمحاولة توتير الأجواء بإسقاط مروحية

الثلاثاء، 17 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 17:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت قيادة الجيش السوري، مساء الاثنين، إن تركيا تسرعت باسقاط مروحية عسكرية بعدما دخلت المجال الجوي التركي بـالخطأ، واتهمت حكومة أنقره بمحاولة تصعيد التوتر على الحدود.

وقالت القيادة العامة للجيش، إن تركيا أسقطت الحوامة أثناء قيامها بجولة استطلاعية، على الحدود بين البلدين، لافتة إلى أن تلك الحوامة دخلت عن طريق الخطأ المجال الجوي التركي لمسافة قصيرة.

إقراء ايضا.. ما هو دور إسرائيل والأردن والسعودية وتركيا بضرب سوريا؟

واضاف في بيان أوردته الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية: "حوامة عسكرية فقدت في منطقة بداما بريف اللاذقية أثناء تنفيذها إحدى الطلعات الاستطلاعية لمراقبة تسلل الإرهابيين عبر الحدود التركية"، موضحا أن "الطيران الحربي التركي استهدف الحوامة مباشرة لتسقط داخل الأراضي السورية".

أردوغان: أي ضربة عسكرية يجب أن تنهي حكم الأسد
 
وأردف البيان العسكري: "رد الفعل التركي المتسرع دليل على النوايا الحقيقية لحكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بتوتير الأجواء على الحدود بين البلدين".

الناتو: سنتدخل بسوريا حال مهاجمة تركيا
 
ولفت إلى أن: "تلك الحوامة دخلت عن طريق الخطأ المجال الجوي التركي لمسافة قصيرة ثم خرجت باتجاه الأراضي السورية فور تلقي الأمر من المركز المختص"، مشيرا إلى أن "الحوامة كانت في طريق العودة لحطة استهدافها، ولم تكن مكلفة بأي مهام قتالية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.