CNN CNN

هاغل والسيسي يبحثان هاتفيا وضع سيناء والأقباط

الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 14:05 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن قيام الوزير تشاك هيغل بإجراء اتصال هاتفي بنظيره المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، تناول مستجدات الأوضاع في شبه جزيرة سيناء، التي تشهد مواجهات أمنية، إلى جانب إعادة بناء المجتمعات القبطية التي تضررت جراء أعمال العنف الأخيرة.

وقال جورج ليتل، الناطق باسم الخارجية الأمريكية: "ناقش الوزير السيسي مع الوزير هيغل جهود إعادة الأمن وترميم المجتمعات القبطية التي تأثرت بالعنف والحفاظ على الأمن في شبه جزيرة سيناء."

وأضاف ليتل إن هيغل "حض السيسي على مواصلة اتخاذ خطوات تظهر التزام الحكومة المؤقتة بالسير قدما في خريطة الطريق السياسية" دون تقديم المزيد من المعلومات.

يشار إلى أن الكثير من الكنائس والمرافق العائدة للأقباط في مصر تعرضت لأعمال عنف خلال الأشهر الماضية وسط تبادل للاتهامات بين الأطراف السياسية، إذ توجه السلطات أصابع الاتهام إلى قوى سياسية إسلامية، بينما يقول إسلاميون إن الهجمات مدبرة بهدف تشويه صورتهم.

أما في شبه جزيرة سيناء فيقول الجيش المصري إنه يخوض مواجهات مع تنظيمات مسلحة متشددة بعضها على صلة بتنظيم القاعدة، وقد سقط عشرات الجنود بين قتيل وجريح خلال عمليات استهدفت مقراتهم في المنطقة بالآونة الأخيرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.