CNN CNN

السعودية: الإبعاد 10 سنوات لمن يخالف نظام الحج

الاثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 23:27 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة  العقوبات التي ستطبقها بلاده بحق "المخالفين لأنظمة الحج" قائلا إنّها تتراوح بين الترحيل الفوري والإبعاد لمدة لا تقل عن 10 سنوات والسجن لمدة لا تقل عن عام دون أن يشمل من تتم معاقبته أي عفو.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أثناء إطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري في الإمارة بمكة المكرمة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن العقوبات تشمل ثلاث فئات من المخالفين الأولى فيما يخص الأجانب وسيعاقب المخالفون بالترحيل الفوري ووضعهم على قائمة الممنوعين من دخول المملكة لمدة عشرة أعوام.

اقرأ أيضا..السعودية تمدد مهلة العمال المخالفين حتى نوفمبر

أما الفئة الثانية، فهي وفقا للأمير، تهمّ أصحاب المركبات الذين سيتم ضبطهم والتحفظ عليهم ثم التحقيق معهم وفرض أقصى العقوبات عليهم، وأخيرًا سيتم القبض على أصحاب الحملات الوهمية وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لإدانتهم ومن ثم مقاضاتهم في المحاكم الشرعية وسجن المخالفين لمدة لا تقل عن عام على أن لا يشملهم أي عفو.

وأكد الأمير أنّ العقوبات ستطبق دون تساهل قائلا إنه ستتم محاسبة كل من يتساهل من المسؤولين في تطبيقها.

توسعات بمئات المليارات لاستيعاب الحجاج



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.