CNN CNN

العريفي: "هيئة الأمر بالمعروف" فخرٌ للمملكة

الاثنين، 28 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دار جدل بين المغردين على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" حول الدور الذي يقوم به رجال "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في السعودية، خاصة بعد مقتل شابين خلال مطاردة الهيئة لهم في اليوم الوطني.

وقد تراوحت التعليقات على هذا الموضوع بين مؤيد لدور الهيئة بشكل كامل، وبين من يطالب بمراقبة أداء رجالها، وآخرين يطالبون بإلغائها.

اقرأ أيضاً .. طريقة السعوديات بالتظاهر.. قيادة السيارات

وفي هذا السياق، قال الداعية محمد العريفي، في تغريدة على حسابه على تويتر: "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فخرٌ للمملكة، تحفظ الأعراض وتكافح الجرائم، يشهد بهذا كل معظم لشعائر الله، محب للفضيلة."

وقد لاقت تغريدة العريفي العديد من الردود، فيما يلي بعض منها:

فقد كتبت زيا الشعلان: "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أساس مجتمعنا والخطأ يقع، فهم بشر إنما فائدتهم لا غنى عنها حتى لو اقتصرت على التذكير."

فيما قال فراس الجبريل: "الهيئة يجب أن تضع قوانين وشروط ظاهرة وواضحة لا يخرج عنها المجتمع ولا يخرجون عنها.. لا أن تكون الشروط حسب الحالة والنية."

وتساءل شخص آخر: "ما هي الشهادات والمؤهلات التي يحملها رجال الهيئة؟ وسيرتهم الذاتية!"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.