CNN CNN

ليبيا: اختطاف ابنة رئيس مخابرات القذافي

الثلاثاء، 03 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرضت إبنة عبدالله السنوسي، رئيس المخابرات الليبية في حقبة معمر القذافي، للاختطاف بعد الإفراج عنها من سجن في مدينة طرابلس، بحسب السلطات الليبية.

المحكمة الدولية تسمح لليبيا الاحتفاظ بالسنوسي

وقال وزير العدل الليبي، صلاح المرغني، في مؤتمر صحفي ليل الاثنين، إن العنود عبد الله السنوسي اختطفت على بعد أمتار قليلة من بوابة السجن بطرابلس، وهي في الطريق لتسليمها إلى عائلتها في مطار طرابلس.

ليبيا: السنوسي أمام القضاء خلال أسبوع

وأوضح المرغني أن "القافلة التي كانت تنقل "العنود" والتي تتألف من ثلاث سيارات إحداها كان يستقلها وكيل وزارة العدل مع اثنين من المسؤولين بالوزارة، فوجئت بكمين نصبته مجموعة مسلحة يبدو أنها منظمة تنظيما عاليا، حيث أطلقت النار وقامت بعملية الاختطاف بعد عجز أفراد الحراسة عن حمايتها"، طبقاً لوكالة الأنباء الليبية، وال.

موريتانيا تسلم مدير مخابرات القذافي لليبيا

ويذكر أن ابنة المسؤول الاستخباراتي السابق أنهت فترة محكوميتها التي استمرت عشرة أشهر في السجن لدخولها إلى ليبيا بجواز سفر مزور في اكتوبر/تشرين الأول العام 2012.

الانتربول يصدر مذكرة حمراء بحق السنوسي

وتحتجز السلطات الليبية السنوسي لإتهامه بالضلوع في جرائم ارتكبت إبان حكم العقيد الراحل معمر القذافي، وتطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمته أيضا متهمة إياه بالمسؤولية عن جرائم ضد الإنسانية ارتكبت إبان انتفاضة 17 فبراير/شباط في العام 2011 للإطاحة بحكم القذافي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.