CNN CNN

إبراهيم بعد نجاته: "موجة إرهاب" تضرب مصر

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- في أول تصريحات له بعد نجاته من محاولة اغتيال استهدفته صباح الخميس، حذر وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم، مما أسماها "موجة إرهاب" جديدة تتعرض لها مصر.

ووصف وزير الداخلية المصري، في تصريحات على التلفزيون الرسمي، محاولة اغتياله بـ"الخسيسة"، وذكر أنها "ليست سوى بداية لموجدة جديدة من الإرهاب"، داعياً المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر.

وزير الداخلية المصري ينجو من محاولة اغتيال

وقال إبراهيم إن هذه المحاولة "لن تثنيه عن مواصلة حربه الشرسة ضد قوى الإرهاب، التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه أكد من قبل توقعه "مثل تلك العمليات الخسيسة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة"، في إشارة إلى اعتصامي أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي.

مقتل 25 جندياً مصرياً بهجوم مسلح في رفح

كما شدد وزير الداخلية أن "الحرب على الإرهاب لم ولن تتوقف"، وقال في هذا الصدد: "حتى لو أنا استشهدت هييجي وزير داخلية تاني ويكمل الحرب على إرهاب الشر، لحد ما نأمن البلد."

وأفاد الوزير بأن الأجهزة الأمنية مازالت تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، الذي استهدف موكبه في مدينة نصر صباح الخميس، والذي أسفر عن جرح نحو 19 شخصاً.

رئاسة مصر: لا إثم بالتخلص من الفاشية الدينية  



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.