CNN CNN

ماكين يرد على تشكيك بـ"تكبير" ثوار سوريا

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت إجابة عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور جون ماكين، في مقابلة مع قناة "فوكس" الأمريكية، جدلاً في موقع نشر الفيديو على الإنترنت "يوتيوب."

ولم يوجه المذيع سؤالاً مباشراً، بل عوضاً عن ذلك قال: "أيها السيناتور أعرف بأنك التقيت عدداً من المنشقين عن النظام السوري خلال زيارتك لسوريا، ولكن كنت أشاهد مقطع فيديو على موقع يوتيوب لسقوط ما يبدو أنها طائرة نفاثة، ولكن أصغي لما يقوله هؤلاء الرجال بعد التحطم"، وسمع صوت لأحد الرجال في مقطع الفيديو وهو يصرخ "الله أكبر."

وأجابه ماكين: "هل يمكن أن تواجهك مشكلة عندما تسمع أمريكياً أو مسيحياً يقول الحمد لله؟.. هذا ما تعنيه هذه الكلمة."

وأضاف ماكين: "بالطبع هم مسلمون لكنهم مسلمون معتدلون، أنا أعرفهم، وقد زرتهم لفترة.. وكلمة (الله أكبر) ليست سيئة أو مهينة، بل تعتبر نوعاً من الشكر."

وتعددت التعليقات باللغة الإنجليزية حول مقطع الفيديو الأصلي على الحساب الشخصي لقناة فوكس على يوتيوب، والذي حاز على أكثر من 93 ألف مشاهدة، منها:

تعليق "metal9023" الذي قال: "متى سنتمكن من الحصول على لقاح مضاد للجهلة؟"

وقال "Bill Garthright" في تعليقه: "إن تعابير وجهي المذيعين تعبر عن صدمتهما بإجابة ماكين."

ولكن "Plato Creed" رأى بأن "الجاهل هو من لا يميز بأن التكبير تمثل صرخة حرب، وهم الأشخاص نفسهم الذين نشروا مقطع فيديو لرجل أكل قلب جندي.. هل هذا ما تسمونه بالاعتدال؟"

ورد "gtgoskate" قائلاً: "إن المقطع الذي أظهر أكل قلب أحدهم هو بالفعل لمجموعة متشددة، ويمثلون بتشددهم للإسلام، ما تمثله كنيسة  west burro Baptist للمسيحية."

أما "Genghis Kahl" فقال: "إن كل هذه المقابلة متفق عليها لكسب التأييد للجهاديين، وذلك لأن البيت الأبيض متحالف حالياً معهم."

علماً بأن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.