CNN CNN

30 قتيلا وجريحا فى قصف جوي شمال سيناء

السبت، 07 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 20:28 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- أكدت مصادر أمنية مصرية أن الحصر الأولي للقتلى والمصابين في العمليات العسكرية الموسعة في مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح يبلغ نحو 30 شخصا ما بين قتيل ومصاب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أنّ العملية أدت حتى الساعة إلى إلقاء القبض على نحو 15 آخرين، وذلك ضمن الحملة العسكرية الموسعة.

وأضافت المصادر أن الأعداد "قابلة للزيادة نظرا لاستمرار العمليات العسكرية حتى الآن، مشيرة الى أن عمليات القصف الجارية تستهدف مناطق وجود المسلحين السابق تحديدها عن طريق الطيران."

وأعلنت المصادر أن هناك حملات تمشيط ومداهمات "واسعة النطاق على أعلى مستوى للقضاء على البؤر الإرهابية وضبط العناصر المسلحة، وأنه تم بالفعل قصف عدة أهداف منها مخازن أسلحة وأماكن للمسلحين والمنشآت التى يحتمون بها وتدمير بعض السيارات التابعة لهم."

وكانت مصادر رسمية في مصر أعلنت قبل أيام مقتل ثمانية على الأقل من العناصر "المتشددة"، في قصف جوي نفذته الطائرات الحربية، استهدف عدداً من مواقع ما يُعرف بـ"الجماعات الجهادية" في شمال سيناء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.