CNN CNN

مصر: النيابة تقبل عرض مبارك بقضية "هدايا الأهرام"

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وافقت نيابة الأموال العامة في مصر، الأربعاء،  على طلب مقدم من عائلة الرئيس السابق، حسني مبارك، للتسوية في قضية "هدايا الأهرام"، ورد قيمة تلك الهدايا التي حصلوا عيها بغير وجه حق طيلة خمس أعوام.

وقال المحامي العام لنيابة الأموال العامة العليا، المستشار مصطفى حسيني، وبحسب موقع أخبار مصر، إن "النيابة وافقت على طلب مقدم من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، لسداد قيمة الهدايا التي تقاضوها وحصلوا عليها من دون وجه حق من مؤسسة الأهرام الصحافية خلال الفترة من عام 2006 حتى يناير 2011 وذلك من حساب خاص بأسرة مبارك ضمن الأموال المتحفظ عليها بمعرفة النيابة العامة." 

وتقدر جملة الهدايا التي حصل عليها مبارك وأفراد أسرته خلال تلك الفترة المذكورة بـ 18 مليون جنيه تخص كل من مبارك وزوجته سوزان ثابت، ونجليهما علاء وجمال وزوجاتهما هايدي راسخ وخديجة الجمال، على ما أورد المصدر.

وكان محامي الرئيس المصري السابق قد كشف، الأحد، أن موكله عرض على نيابة الأموال العامة سداد نحو 20 مليون جنيه قيمة هدايا باهظة الثمن تلقاها من مؤسسة الأهرام الصحفية، حيث كانت قد قررت حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها مع عدد من رموز النظام السابق بنفس القضية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.