CNN CNN

نظيف يدلي بشهادته بجلسة سرية بمحاكمة مبارك

السبت، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 15:26 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستمع محكمة جنايات القاهرة، السبت إلى شهادة أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق، وذلك  في قضية إعادة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، خلال جلسة سرية تعقد بمقر أكاديمية الشرطة.

ويحاكم إلى جانب مبارك نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه السابقين، بالإضافة  إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بتهم قتل المتظاهرين إبان أحداث 25 يناير ووقائع أخرى، تتعلق باستغلال النفوذ وتصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل بسعر متدن.

ويتوقع أن تستمر الجلسات السرية حتى الاثنين 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتستمع المحكمة خلالها إلى شهادة اللواء مرتضى إبراهيم عبدالرحمن، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الفنية الأسبق، واللواء أحمد عمر محمد أحمد أبوالسعود، مدير الإدارة العامة للمتابعات بمكتب وزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلي، على ما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت المحكمة قد استمعت الشهر المنصرم إلى شهادتي كل من  اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة الأسبق، واللواء مصطفى عبدالنبي، رئيس هيئة الأمن القومي وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي سبتمبر/أيلول الفائت، قضت رئاسة المحكمة بحظر نقل وقائع جلسات وحظر نشر مضمون بعضها حفاظاً على الأمن القومي للبلاد.

ويُشار إلى أن جلسات إعادة محاكمة مبارك، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "محاكمة القرن"، تأتي بناءً على قرار محكمة النقض بإلغاء أحكام سابقة أصدرتها الدائرة الخامسة في محكمة جنايات القاهرة في يونيو/حزيران 2012 بالسجن المؤبد على مبارك والعادلي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.