CNN CNN

مصر: محكمة تبت الاثنين طلب إخلاء سبيل مبارك

الثلاثاء، 14 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- حددت محكمة مصرية جلسة تعقد الاثنين من أجل البت في "التظلم" المقدم من الرئيس السابق، حسني مبارك، وطلب إخلاء سبيله على ذمة إعادة محاكمته، وذلك بعد انقضاء الفترة القانونية التي يمكن خلالها تطبيق الحبس الاحتياطي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن سمير أبو المعاطي، رئيس محكمة استئناف القاهرة، حدد جلسة الاثنين للنظر في التظلم المقدم من مبارك.

وقال محمد البشبيشي، رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة إن التظلم "سيتم نظره أمام الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة التي تنعقد بأكاديمية الشرطة."

وتضمنت المذكرة المقدمة من فريد الديب، المحامي عن الرئيس السابق، أن فترة حبس الأخير الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي، بدأت اعتباراً من 12 أبريل/نيسان 2011، وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، فإنه "يتحتم إخلاء سبيله إعمالاً لصحيح حكم القانون بهذا الشأن."

وكانت هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر بإعادة محاكمة الرئيس السابق، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، و9 متهمين آخرين بـ"قتل المتظاهرين" و"الفساد المالي"، قد قررت السبت التنحي عن نظر القضية، وإعادتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.