CNN CNN

استئناف القاهرة تحدد 11 مايو لإعادة محاكمة مبارك

الثلاثاء، 14 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت محكمة استئناف القاهرة الأربعاء، عن تحديد الدائرة الثانية لمحكمة جنايات القاهرة لإعادة محاكمة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، إضافة إلى تسعة متهمين آخرين، في قضيتي "قتل المتظاهرين"، و"الفساد المالي."

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رئيس محكمة الاستئناف، المستشار سمير أبو المعاطي، حدد جلسة 11 مايو/ أيار المقبل، لبدء أولى جلسات إعادة محاكمة مبارك والعادلي و6 من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الداخلية، في قضية قتل المتظاهرين، خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

كما تنظر الدائرة نفسها، التي يترأسها المستشار محمود كامل الرشيدي، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، والتي من المقرر أن تدير الجولة الثالثة مما يُعرف بـ"محاكمة القرن"، الاتهامات الموجهة لمبارك ونجليه، علاء وجمال، ورجل الأعمال "الهارب"، حسين سالم، فيما يتعلق بـ"استغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام."

وكانت دائرة أخرى تم اختيارها لإعادة محاكمة الرئيس السابق قد عقدت جلسة وحيدة، لم تستغرق سوى بضع دقائق، في 13 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن خلالها رئيس المحكمة، المستشار مصطفى حسن عبد الله، تنحي هيئة المحكمة عن نظر القضية لـ"استشعار الحرج"، في ضوء طلبات مقدمة من المدعين بالحق المدني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.