CNN CNN

مصر: النيابة تطلب ضم متهمين جدد لـ"محاكمة القرن"

الثلاثاء، 14 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- شهدت قضية "قتل المتظاهرين"، المتهم فيها الرئيس المصري السابق حسني مبارك، إضافة إلى 10 آخرين، تطورات مثيرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث طلبت النيابة ضم متهمين جدد إلى القضية، المعروفة إعلامياً باسم "محاكمة القرن."

ونقل التلفزيون المصري، عبر موقعه "أخبار مصر"، عن مصدر قضائي مسؤول تأكيده أن "نيابة حماية الثورة، برئاسة المستشار عمرو فوزي، قدمت أدلة جديدة ودامغة، في قضايا قتل الثوار"، إلى محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار محمود الرشيدي، التي تنظر بتلك القضايا.

كما أكد المصدر، الذي لم يكشف الموقع الحكومي عن اسمه، أن النيابة توصلت أيضاً إلى أسماء جديدة، اعتبر أنها "مدانة" في قتل الثوار، وأشار الموقع نفسه إلى أن نيابة حماية الثورة "قطعت شوطاً كبيراً وطويلاً في التحقيقات، واستمعت إلى العديد من الشهود."

جاء الكشف عن تقديم الأدلة الجديدة وأسماء المتهمين الجدد إلى محكمة الجنايات، بعد قليل من عقد "جلسة مناقشات طويلة" بين النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، والمحامي العام الأول لنيابة حماية الثورة، لمناقشة تقرير النيابة.

وأكد موقع التلفزيون الحكومي أن التقرير "سيتضمن العديد من المفاجآت عن بدء نظر القضية"، أمام الدائرة الثانية لمحكمة جنايات القاهرة، في 11 مايو/ أيار المقبل.

وتُعد هذه الدائرة هي الثالثة التي تتولى "محاكمة القرن"، المتهم فيها الرئيس السابق، ونجلاه علاء وجمال مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، إضافة إلى 6 من كبار المسؤولين السابقين بوزارة الداخلية، ورجل الأعمال "الهارب" حسين سالم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.