CNN CNN

مصر: المحكمة تقرر استمرار حبس مبارك

الأربعاء، 22 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أيدت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، استئناف النيابة باستمرار حبس الرئيس السابق، حسني مبارك، في قضية الكسب غير المشروع.

ويأتي قرار المحكمة بقبول طعن الاستئناف بعد جلسة مداولات مغلقة بناءً على طلب الدفاع.

وكانت جلسة المحكمة قد رفعت لمدة عشرة دقائق قبل استئنافها في جلسة مغلقة استجابة لطلب فريد الديب، محامي الرئيس السابق، على ما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعقدت الجلسة وسط ترتيبات أمنية صارمة، ونقل المصدر عن مسؤول أمني رفيع أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة قبل بدء الجلسة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وشرح المصدر، وطبقا للمصدر، إنه تم نشر ستة تشكيلات من قوات الأمن المركزي ونحو 20 مجموعة صد لتأمين المحيط الداخلي لأكاديمية الشرطة، كما سيتم نشر قوات رمزية خارج مقر الأكاديمية.

ويذكر أن محكمة الاستئناف في القاهرة قررت، السبت، إخلاء سبيل الرئيس السابق في قضية الكسب غير المشروع.

والحكم هو الثاني من نوعه بعد قضية "قتل المتظاهرين" غير أنه سيظل في محبسه في ظل وجود قضايا أخرى بحقه، وفقا لما أكده محاميه فريد الديب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.