CNN CNN

تأجيل محاكمة مبارك بغياب أبرز المتهمين

السبت، 17 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 16:03 (GMT+0400)
 مبارك كما ظهر في جلسات إعادة محاكمته

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أجّلت محكمة شمال القاهرة جلسات إعادة المحاكمة للرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وابنيه جمال وعلاء، ووزير داخليته، حبيب العدلي، وستة من معاونيه، بقضايا على صلة بقتل المحتجين في "ثورة 25 يناير" والإضرار بالمال العام، وذلك بغياب أبرز المتهمين، وعلى رأسهم مبارك، بسبب الوضع الأمني.

وحدد رئيس المحكمة، المستشار محمود كامل الرشيدي، جلسة 21 أغسطس/ آب الجاري لمتابعة النظر في القضية والإطلاع على ما تبقى من الأحراز، على أن تُستأنف المحاكمة، بحضور المتهمين، في جلسة 25 من الشهر الجاري.

وقال الرائد علي التهامي، من مكتب الإعلام بوزارة الداخلية في اتصال مع CNN بالعربية، إن مديرية أمن القاهرة "فضلت عدم نقل الرئيس السابق وعلاء وجمال مبارك وحبيب العادلي، نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد."

وأضاف التهامي أن الحضور في الجلسة للمتهمين اقتصر على المساعدين الستة المفرج عنهم، بعد حصولهم على البراءة في الجولة الأولى من المحاكمة.

ويواجه المتهمون، وبينهم أيضاً رجل الأعمال "الهارب" حسين سالم، عدة تهم على رأسها قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

وطلب المحامون في الجلسة، التي نقل التلفزيون المصري وقائعها، تأجيل النظر في القضية إلى حين حضور سائر المتهمين.

وكانت المحكمة قد عقدت في السادس من يوليو/ تموز الماضي جلسة هي الأولى لها في القضية، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.