CNN CNN

تأجيل "محكمة القرن" إلى 19 أكتوبر وحظر بث الجلسات

السبت، 14 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 15:33 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أجلت محكمة جنايات القاهرة، السبت، جلسات قضية "قتل المتظاهرين" المعروفة بـ"محاكمة القرن" المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي، و6 من مساعديه السابقين فضلا عن رجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى 19 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.

وقرر رئيس المحكمة، محمود كامل الرشيدي، وقف البث المباشر لجلسات المحاكمة خلال 19، و20 و21 أكتوبر/تشرين.

وكانت الجلسة السابعة لـ"محاكمة القرن" قد بدأت بأداء عدد من المختصين المنتدبين من قبل بعض الجهات للاستماع لآرائهم في القضية، للقسم.

ويذكر أن "محكمة القرن" تنظر كذلك في تهم أخرى لكافة المتهمين، منها قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وقضية الفيلات، وإتلاف مستندات قضية قتل المتظاهرين.

وقضت المحكمة، بآخر جلساتها في 25 أغسطس/آب الماضي، بتشكيل لجنة خماسية للنظر في قضية "الفيلات" بالإضافة إلى تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من ضابطين من كبار الضباط بالقوات المسلحة المتخصصين في الأسلحة والذخائر وأحد الأطباء الشرعيين، لمراجعة الأحراز والذخائر والأسلحة المستخدمة في قضية "قتل المتظاهرين"، إلى جانب تشكيل لجنة خماسية لبيان العناصر الواجب توافرها في تعاقد بيع الغاز لإسرائيل.

وتعتبر الجلسة المقررة، اليوم السبت، هي السابعة ضمن جلسات إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن" ويواجه الملاحقة فيها أيضا ستة من مساعدي العادلي السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وتتعلق بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث "ثورة 25 يناير"، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

وحضر مبارك، الجلسة السابقة، وهو مخلي السبيل للمرة الأولى، وقدم من مستشفى المعادي العسكري المحجوز به تحت الإقامة الجبرية تنفيذًا لقرار الحاكم العسكري، ليظهر مرتديا اللباس المدني للمرة الأولى منذ العام 2011.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.