CNN CNN

تصميم: طائرة بدون طيار تتحول لصاروخ لدقة أعلى

الخميس ، 31 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توصلت آخر الاختراعات العسكرية إلى تصميم طائرة تحلق بدون طيار في الوقت ذاته يمكنها أن تتحول إلى صاروخ موجه ضد أهداف عسكرية ميدانية للعدو وبدقة عالية.

وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن أبرز مميزات هذا الإختراع الجديد هو إمكانية حمله في الحقيبة الخلفية على ظهر الجندي خلال المعركة، حيث يمكنه التحكم بها من خلال مفتاح للتحكم عن بعد لتطير وتضرب المنطقة المرغوبة بدقة عالية جدا من خلال البث المباشر للكاميرات المركبة عليها والموصولة بشاشة صغيرة يحملها المستخدم.

وألقى التقرير الضوء على أن هذه الطائرة الجديدة يبلغ عرضها 60 سنتيمترا ووزنها ستة باوندات (نحو 2.7 كيلوغراما) وتتمتع بقدرات عالية للتحليق والمناورة تماما كشقيقاتها الأكبر حجما الأمر الذي يعطي سهولة أكبر لتوجيهها وإسقاطها على الأهداف.

وأشار التقرير إلى أن السعر النهائي لهذا التصميم لم يتم تحديده، إلا أن الترجيحات تشير إلى أن سعرها سيتراوح بين 40 إلى 150 ألف دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.