CNN CNN

إطلاق أول أطلس لموارد الطاقة المتجددة بالعالم

الثلاثاء، 12 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلقت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، أطلسا مختصا بموارد الطاقة المتجددة بالكرة الأرضية، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، وذلك خلال الاجتماع السنوي للوكالة الذي عقد بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي، الأحد.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" أن الأطلس العالمي يعتبر أكبر مبادرة من نوعها والتي تهدف لتقييم وتصنيف موارد الطاقة المتجددة المتاحة حول الكرة الأرضية.

وأشارت الوكالة إلى أن الأطلس الجديد يجمع بيانات وخرائط من مختلف المؤسسات البحثية والشركات ويرسم صورة متكاملة ومفصلة لموارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومن المخطط أن يتوسع خلال العامين المقبلين ليشمل أشكال الطاقة المتجددة الأخرى.
 
ويشار إلى أن إطلاق أطلس العالم لموارد الطاقة المتجددة جاء بالاجتماع الذي ضم حوالي 160 من الوزراء وكبار المسؤولين من مختلف دول العالم لمناقشة السياسة الدولية حول الطاقة المتجددة.

وألقى التقرير الضوء على أن هذا الأطلس متاح كمنصة عمل مفتوحة على الإنترنت ومتوفرة للجميع، حيث يمكن الدخول عليه من خلال موقع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.